- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
نسب الخرق
- رقم الحفظ: م4 - [(4)1272]
- المؤلف: ابن العربي، محمد بن علي بن محمد، ت. 638 هـ.
- الموضوع: المواعظ
- مكان الحفظ: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
- الناسخ: محمد بن الحسين الكوراني
- تاريخ النسخ: 5 محرم 1147 هـ.
- الوصف المادي: عدد الأوراق : 4 ؛ عدد الأسطر : 25 ؛ المقاس : 21.3 × 16 سم.
- خط النسخ: نسخ تدويني
- الوصف: نسخة حديثة تامة ، ومقابلة على الأصل الذي نسخت منه كما يظهر ذلك من التصحيحات المثبتة في الحواشي ، ضمن مجموع (25أ ـ 29أ) ، كتب النص فيها بالمداد البني العفصي المائي الداكن إجمالاً ، واستعمل الناسخ المداد الأحمر في كتابة رؤوس الفقر وبعض فواصل أبيات الشعر على شكل فوارز، على كاغد فرنجي الصنع أسمر اللون خشن تظهر فيه الخطوط المتوازية والعلامة المائية التجارية وهي عنقود عنب يتدلى من تاج.
- بداية المخطوط: ((الحمد لله الذي جعل على عباده أهل العناية أسماءه الحسنى لتحليهم بذلك المحل الأشرف الأسنى فعرج من عرج بها من اصطفاهم لعبادته واصطنعهم لنفسه.. أما بعد فأقول الحمد الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق وكان مما جاء به الرسول الكريم من العلي الحكيم في الكتاب المنزل الذي هو القرآن العظيم. فسبب لباس هذه الخرقة المعلومة عندهم ليكون نيتها على ما يريدون من لباس بواطنهم.))
- نهاية المخطوط: ((... وانظر في رسالة القشيري عند ذكره من ذكر منهم فما يذكر رجلاً إلا ويقول صحب فلاناً وفلاناً وليس الخرقة إلا الصحبة والأدب بها وذلك غير محجوز وإنما تبعت طائفة جهلاً لا علم لهم فتخيلوا أن الإنسان لا يجوز له أن يلبس إلا من شخص واحد ولم يقل بذلك أحد من الناس والله الموفق لا رب غيره انتهى نسب الخرقة وهو يقول الحق وهو يهدي السبيل..))