- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
ثبت الكزبري
- رقم الحفظ: م4 - 4547
- المؤلف: الكزبري، محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن زين الدين العطار، ت. 1221 هـ.
- الموضوع: مخطوطات الأثبات
- مكان الحفظ: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
- الناسخ: شاكر النابلسي مع خطوط الكزبري وغيره من الشيوخ
- تاريخ النسخ: محرم السبت 1221 هـ.
- الوصف المادي: عدد الأوراق : 86 ؛ عدد الأسطر : مختلف ؛ المقاس : 16 × 11 سم.
- خط النسخ: نسخ تدويني وتعليق ورقعة
- الوصف: نسخة حديثة مبتورة من آخرها فسقطت ورقة واحدة منها في الأقل ، تبدأ أسانيد الكزبري في الورقة 1أ وتنتهي في ورقة 65ب ، كتبها شاكر النابلسي في شهر ذي القعدة من سنة 1219هـ وأتبعها بإجازة الكزبري له (ورقة 66أ _ 67أ) الذي ذيلها بخاتمة وذلك في ((ثاني يوم من عيد الله الأكبر سنة 1220 هـ)) كتب النص فيها بالمداد الأسود العفصي المائي الداكن إجمالاً واستعمل الناسخ المداد الأحمر في كتابة رؤوس الفقر وعناوين بعض مصنفات الشيوخ وعلامات الفصل وما إلى ذلك ، داخل جداول مفردة بالحمرة ، على كاغد أوربي الصنع أبيض صقيل تظهر فيه الخطوط والعلامة المائية. في الورقة 67ب _ 71ب إجازة من إبراهيم النابلسي حفيد الشيخ عبد الغني النابلسي ولجماعة بتاريخ 1221 هـ بالطريقة القادرية والنقشبندية وما رواه من مصنفات ، في الورق 72أ _ 86ب إجازة للشيخ شاكر بن محمد بن سعد الدين بن طاهر بن إسماعيل بن عبد الغني النابلسي من الشيخ عبد الرحمن بن مصطفى بن شيخ العيدروس برواية كتب النحو والعروض والصرف والفقه وبشرح إحياء علوم الدين وكتاب القاموس للزبيدي وما إلى ذلك من كتب الصحلح والمسانيد وبالطريقة العيدروسية.
- بداية المخطوط: ((الحمد لله الذي جعل في هذه الأمة المحمدية الخير إلى يوم القيامة ... وبعد فمن شرف هذه الأمة وخصوصاتها إسناد الدراية والرواية جيلاً بعد جيل لضبط كليات دينها وجزئيات مروياتها ولولا الإسناد لقال من شاء في دين الله ما شاء وأوقد نار الفساد ... وكان هذا الفقير ممن أعظم مولاه عليه المنّة ومنحه تلقي العلوم الشرعية وآلاتها المرضية عن جهابذة من خدمة السنة واندرجت في سلك سلسلتهم البهية وصلت إليّ بواسطتهم مؤلفات أئمة الشريعة المرضية أحببت أن أذكر جملة مما أخذته عنهم من الأسانيد ...))
- نهاية المخطوط: ((... وقد اقتصرنا على ما كتبناه في هذه العجالة من المشايخ والطرق وحسبك من القلادة ما أحاط بالعنق هذا وأسأل الله تعالى أن ينفع الفاضل المجاز وأن يوصله إلى الحقيقة من أقرب مجاز وأن يسبغ عليه حلل ...))