- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
ثبت الكمشخانوي
- رقم الحفظ: م4 - 5295
- المؤلف: الكمشخانوي، أحمد بن مصطفى بن عبد الرحمن، ت. 1311 هـ.
- الموضوع: مخطوطات الأثبات
- مكان الحفظ: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
- الناسخ: لم يذكر
- تاريخ النسخ: تعود لـ ق 13 هـ.
- الوصف المادي: عدد الأوراق : 12 ؛ عدد الأسطر : 17 ؛ المقاس : 25 × 15 سم.
- خط النسخ: تعليق تركي مجوّد
- الوصف: نسخة حديثة ألحقت بها إجازة ترك فيها اسم المستجيز بياضاً (ورقة 12ب) وذيّلها المجيز بخطه وخاتمة بهذه الصورة ((أنا الفقير خادم الفقراء والسالكين وكمشخانوي أحمد بن مصطفى ضياء الدين)) أما خاتمة فيقرأ ((راجي فيض الصمدي أحمد مصطفى الخالدي)) وهي ((الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد أفضل الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد فلما كان أفضل ما أنفقت فيه بضاعة الأعمار وأعملت فيه القرايح والأفكار تعلم العلم وتعليمه وتبليغه لطالبيه وتفهيمه إذ به يعرف المعبود وتعلم الشرائع والحدود [بياض] من كتب الحديث والفقه وغيرها من الآلات ثم استكتب هذا الثبت الذي كنت جمعته في البلايات (؟) وطلب مني الإجازة عني بوعيه فأجزته بجميع تأليفاته وبما قرأ علي وجميع ما في هذا الثبت بشروطه المعتبره لدى أهل الأثر وأنا أسأل المولى الكريم بفضله العميم أن يفتح علي وعليه فإنه هو الرؤوف الرحيم وأن ينفع بنا جميعاً جميع الأنام بمحمد عليه الصلاة والسلام)) كتب النص في الثبت والإجازة بالمداد الأسود العفصي الداكن واستعمل الناسخ المداد الأحمر في كتابة رؤوس الفقر وبدايات أسماء المصنفات وما إلى ذلك ، على كاغد تركي الصنع أسمر اللون مصنوع من لب الخشب فهو لذلك هش يتقصف بسهولة ، خال من أية خطوط أو أية علامة مائية تجارية (للجينيني : صالح بن إبراهيم ثبت بالمكتبة الظاهرية برقم : 11242)
- بداية المخطوط: ((حمد الواصلين المنقطعين إليه برحمته ورافع على السوى خدمة أحاديث نبيه وشريعته ... أما بعد فمن شرف هذه الأمة الإسناد وسلوك الطريقة والإرشاد وذلك من عهد المصطفى الجليل جيلاً بعد جيل ... وكان من أعظم نعم القدير وتيسيره للخير الكثير أن أرشدني لأخذ العلم من العلماء العاملين فمن أجلهم ... الشيخ أحمد بن سليمان الخالدي...))
- نهاية المخطوط: ((... - ابن الهمام وعبد البر والشبلي ~ وصاحب البحر والتنوير قد دانوا - عبد الغفار ثم الكتبي وكذا ~ جينيني بعلي محمد أحمد بانوا))