- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
جمع الوسائل في شرح الشمائل للتِّرمِذي
- رقم الحفظ: م5 - 586
- المؤلف: علي القاري، علي بن محمد الهروي، (الملا)، ت. 1014 هـ.
- الموضوع: التاريخ والسير
- مكان الحفظ: جامعة الملك سعود
- الناسخ: لم يذكر
- تاريخ النسخ: القرن الحادي عشر الهجري تقديراً
- الوصف المادي: عدد الأوراق : 301 ؛ عدد الأسطر : 21 ؛ المقاس : 20.5 × 14.5 سم.
- خط النسخ: تعليق
- الوصف: نسخة جيدة ، ناقصة الآخر ، الجدولة بالحمرة ، فوق المتن خطوط بالحمرة أيضاً ، بعض الهوامش عليها تصحيحات وتعليقات ، وبأطرافها أثر بلل خفيف ، بأولها فهرس بالمحتويات في ورقتين ، مجلدة بجلد من عصر المخطوط ، ويظهر بأول النسخة قيد تملك باسم السيد عبد الباري رضوان ، كما يظهر بصفحة العنوان قيد تملك باسم محمد عبد الباري بن السيد محمد أمين رضوان وذلك في سنة 1323 هجرية ، وقيد تملك آخر باسم إبراهيم القدري القاضي بدمشق الشام وذلك في سنة 1172 هجرية ، طبع الكتاب سنة 1318 هـ. كما ورد في فهرس التيمورية، (في مكتبة الجامعة نسخة من هذه الطبعة) ، المؤلف ورد اسمه في بعض كتبه علي بن سلطان.
- بداية المخطوط: الحمد لله الذي خلق الخلق والأخلاق والأرزاق والأفعال ... أما بعد فيقول ... لما كان موضوع علم الحديث ذات النبي صلى الله عليه وسلم من حيث أنه نبي ... ومن أحسن ما صنف في شمائله وأخلاقه كتاب الترمذي ... أحببت أن أدخل في زمرة الخادمين بشرف ذلك الكتاب ...
- نهاية المخطوط: ... لأنه رأى النبي ع م في المنام فسيراه يقظة في دار السلام فيلزم من أنه أن يرى الله في ذلك المقام ولا بعد أن يكون المعنى من رآني في المنام فسيرى الله في المنام فإن رؤيتي له مقدمه أو مبشره لذلك المرام وقال الحنفي الحق ...