- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
واقعات المفتين
- رقم الحفظ: م4 - 190
- المؤلف: قدري أفندي، عبد القادر بن يوسف قدري أفندي، ت. 1083 هـ.
- الموضوع: الفقه الحنفي
- مكان الحفظ: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
- الناسخ: شعبان بن حسين الأمولي مدرساً بمدرسة خانقاه
- تاريخ النسخ: 28 ربيع الأول 1088 هـ.
- الوصف المادي: عدد الأوراق : 201 ؛ عدد الأسطر : 23 ؛ المقاس : 22 × 13 سم.
- خط النسخ: ديواني
- الوصف: نسخة مقابلة منقولة عن نسخة المؤلف مثقلة بالتعليقات بعضها باللغة التركية كتب النص بمداد أسود عفصي لامع بينما رموز المصنفات والعناوين وبعض الخطوط التنبيهية بمداد أحمر على ورق خفيف الجرم ذي خطوط متوازية وعلامة مائية تجارية عبارة عن فازة بداخلها زهور، حوى المخطوط عدة تملكات ، والورقات الخمس الأولى حوت فوائد والعنوان مدون حديثاً وكذا الفهرست.
- بداية المخطوط: (الحمد لله الذي بين الشرائع بإرسال نبيه المختار وزين منار الدين الحنيف بإنزال محكم كتابه عليه وأنار صلى الله عليه وعلى آله الأخيار وأصحابه المهاجرين الأنصار وبعد فيقول العبد الفقير إلى رحمة ربه القدير عبد القادر ابن يوسف المعترف بالتقصير لما استخدمني برهة من الزمان قبل هذا الأوان في تسويد أسئلة (كذا) الناس وتصويرها ومقابلة الفتاوى وأمانتها بعد تبييضها وتحريرها أجلة من العلماء والأعلام وأعزة من شيوخ مشايخ الإسلام الذين هم سلكوا مسالك الزهد والتقوى ... وجعلتها مرتبة على الكتب كسائر المدونات والكتب سميتها بعد الجمع والتدوين بواقعات المفتين ...)
- نهاية المخطوط: (... وفي الذخيرة إبراء الوصي عن الدين أنه وجب بعقده صح عندهما وضمن لايصح عند الباقي وإن وجب لا يعقده لا يصح عند الكل بزازية في نوع تصرفات الأب والوصي من الوصايا تم الكتاب بعون الله الملك الوهاب).