- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
الغماز على اللماز
- رقم الحفظ: م5 - 323
- المؤلف: السمهودي، علي بن عبد الله بن أحمد، ت. 911 هـ.
- الموضوع: الحديث وعلومه
- مكان الحفظ: جامعة الملك سعود
- الناسخ: عبد الله بن علي بن أحمد السلموني
- تاريخ النسخ: 1016 هـ.
- الوصف المادي: عدد الأوراق : 19 ؛ عدد الأسطر : مختلفة ؛ المقاس : 16×21.5 سم.
- خط النسخ: معتاد
- الوصف: نسخة تامة حسنة ، رؤوس الفقر بالحمرة ، بها آثار رطوبة وتلوث ، بين المؤلف في هذا الكتاب الحديث الصحيح والموضوع والضعيف مرتبا على حروف المعجم ، ويظهر بصفحة العنوان قيد تملك باسم عبد اللطيف الحنبلي ، وقيد تملك آخر باسم محمد بن عبد اللطيف الحنبلي ، وقيد تملك لشخص يدعى حسن.
- بداية المخطوط: الحمد لله فاتح على من في الله جاهد واجتهد وصلاته وسلامه على نبيه الحامد محمد وبعد فيقول ... لما رأيت من لا يخاف من كل جلف جاف يخلط الأحاديث الصحيحة بالواهية ولم يلق لوعيد يجعل الباطل صحيحا أذنا واعية فاستخرت الله تعالى في تجريد الضعيف والموضوع والذي لا أصل له عند الأئمة الحفاظ ليكف عنه من هوى في دركه لاسيما أكثر ما بأيدي جهلة الوعاظ ...
- نهاية المخطوط: ... حديث يؤم القوم أحسنهم وجها هو حديث ضعيف حديث هذا وضوئي ووضوء الأنبياء من قبلي ووضوء خليلي إبراهيم رواه محمد بن ماجة وأبو بكر البيهقي بسند ضعيف وقال الحازمي طرقه كلها واهية حديث يوم صومكم يوم نحركم قال في المقاصد عن جماعة من الحفاظ لا أصل له في كتب الحديث والله سبحانه وتعالى أعلم بالصواب وإليه المرجع والمآب.