- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
أربعون حديثاً في اصطناع المعروف للمسلمين وقضاء حوائجهم - الأربعين في فضل اصطناع المعروف للمسلمين
- رقم الحفظ: م15 - (2)80/21
- المؤلف: المنذري، عبد العظيم بن عبد القوي بن عبد الله، ت. 656 هـ.
- الموضوع: الحديث وعلومه
- مكان الحفظ: مكتبة المسجد النبوي
- الناسخ: لم يذكر
- تاريخ النسخ: لم يذكر
- الوصف المادي: عدد الأوراق : 2 ؛ عدد الأسطر : 26 ؛ المقاس : --
- خط النسخ: مغربي
- الوصف: ضمن مجموع (169 أ - 170 ب) نسخة ناقصة من أولها ، كتبت بالمداد الأسود ، وكتبت أرقام الأحاديث بالمداد الأحمر ، وقد تمت المطابقة مع نسخة أخرى في نفس مكتبة المسجد النبوي برقم حفظ (2)80/203 ، فصحت المطابقة ، وقد تأثرت الأوراق تأثراً بالغاً بالرطوبة والبلل.
- بداية المخطوط: ناقص والموجود يبدأ في أثناء الحديث الثامن بقوله ... ومن ستر على عورة مؤمن ستر الله عورته ولا يزال الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه الحديث التاسع عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عظمت نعمة الله على عبد ...
- نهاية المخطوط: ... الحديث الأربعون عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قيل يا رسول الله أي الناس أحب إليك قال أنفع الناس للناس قيل فأي الأعمال أفضل قال إدخالك السرور على المؤمن قيل وما سرور المؤمن قال إشباع جوعته وتنفيس كربته وقضاء دينه ومن مشي مع أخيه في حاجة كان كصيام شهرا واعتكافه ومن مشي مع مظلوم يعينه ثبت الله قدميه يوم تزل الأقدام ومن كف غضبه ستر الله عورته فإن الخلق السييء يفسد العمل كما يفسد الخل والعسل تمت.