- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
فتاوى اسكوبي باللغتين العربيه والتركيه
- رقم الحفظ: 04017
- المؤلف: محمد اسكوبي
- الموضوع: فتاوى | فقه حنفي
- مكان الحفظ: مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية
- الوصف المادي: 216 ورقة 23 سطر ، المقاس الداخلي : 20,8x13 سم
- خط النسخ: نستعليق
- الوصف: 20,8x13 سم بداية المخطوطة : كتاب الطهارات طبراق آمرين ايلد دمور آبر بقدره وضؤوه قنغسي اولى در الجواب طبر اقدره اولمق آد آيدن درومورون اوليجق فلا بده كراهت يوفدر ويمشلز ويكره الاكل في النحاس اي غير المطلي بالرصاص من ابن سيد على شرح الشرعه في فصل سنن الاكل .. رطوبه وبلل نهاية المخطوطة : قال الصدر الشهيد رحمه الله في كتاب الحيطان في باب الجذوع المتصلة ان الفتوى اليوم على القياس اذا هدم بيته ولم يبن والجيران يتضررون بذلك كان لهم جبره على البناء اذا كان قادرا على البناء هكذا ذكر في غصب فتاوى سمرقند بأن قال الصدر الشهيد رحمه الله المختار انه ليس لهم ذلك لأن المراد لا يجبر على بناء ملكه من نفسه من العماديه. تمت الكتاب بعون الله الملك الوهاب في أواسط شعبان سنة 1035هـ. هذه الفتاوى عزتها بعض المراجع الى محمد اسكوبي المتوفى سنة 1035هـ. وعزتها بعض المصار الى بير محمد بن عبدالله القسطموني الحنفي والمفتي باسكوب (ت 1020هـ/1611م) ومنها ايضاح المكنون 2/155. الصفحة الاولى من بدايته يعلوها رسوم واشكال زهرية ووردية وضعت بماء الذهب على ارضية زرقاء زاهية يحيط بها جداول ملونة باللون الاحمر الزاهي. وجدولت الصفحتان الاولى والثانية بماء الذهب وباقي الصفحات مجدولة بالحبر الاحمر. عليها حواش وتعليقات كثيرة.