- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
حاشيه على شرح العقائد||الفرائد في حل شرح العقائد
- رقم الحفظ: 1146
- المؤلف: الكمال بن شريف ، محمد بن محمد بن أبي بكر
- الموضوع: عقيده - توحيد
- مكان الحفظ: مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية
- الوصف المادي: 170 ورقة 17 سطر ، المقاس الداخلي : 21x14,5 سم
- خط النسخ: نسخ
- الوصف: 22,3x16,3 سم بداية المخطوطة : قال الشيخ الامام العالم العلامه كمال الدين .. ابوعبدالله محمد بن ابي شريف الاشعري الشافعي .. حمدا لمن دل نظام خلقه الباهر على وحدانيته وشهد دوام فضله الوافر برحمانيته ..||أما بعد فهذه حواشي على شرح العقائد النسفيه توضح اسراره الخفيه وتمنح تتمات وفوائد وتسمح للمبتديء بفوائد زوائد .. عليه آثار ارضه ورطوبه عليها تصحيحات عليها شروح وتعليقات كتبت رؤوس الفقرات والابواب وبعض الكلمات بالحبر الاحمر. أوراقه مفككه. وضعت خطوط حمراء تحت بعض العبارات . أثرت الارضه على بعض الكلمات خاصه في الحواشي فاصبحت ناقصه أو غير واضحه حتى بعد ترميمها. كتبت الحواشي احيانا بطريقه مقلوبه عكس المتن. أو بطريقه مائله. نسخ : سالم منسي الغرياني نهاية المخطوطة : والمعنى لا يرتفع عيسى على العبوديه ولا من هو فوقه في هذا المعنى وهم الملائكه الذين لا اب لهم ولا أم لهم ويقدرون على ما لا يقدرون عليه عيسى. والله سبحانه وتعالى ولي التوفيق والهادي الى سواء الطريق فحمدا لله المنعم الذي وفقنا لاتمام الكتاب||وعصمنا من الذلل والخلل والاضطراب وقد تم الكتاب بعون الملك التواب والله اعلم بالصواب .