- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (11996)
- مكتبة الملك عبد العزيز العامة (10354)
- مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية (10066)
- جامعة الملك سعود (9619)
- جامعة الملك عبد العزيز (7465)
- مكتبة الملك فهد الوطنية (3366)
- مكتبة المسجد النبوي (2081)
- مكتبة مركز الملك فيصل (2015)
- مكتبة مكة المكرمة (1593)
- جامعة أم القرى (652)
- مكتبة الحرم المكي الشريف (569)
- مكتبة عبد الله بن العباس بالطائف (564)
- مكتبة الشيخ عبد الرحمن السعدي (346)
- جامعة الملك فيصل (277)
- المكتبة العلمية الصالحية بعنيزة (147)
- مكتبة المقبل-المذنب (78)
- مكتبة صالح بعنيزة (64)
- جامعة القصيم (46)
- الجمعية الأهلية الصالحية - مركز صالح بن صالح الاجتماعي (31)
- مكتبة المذنب العامة (23)
- جامعة طيبة (15)
- الجامعة الإسلامية بالمدينة (11)
- الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4)
إجازة أحمد بن مبارك السجلماسي لأحمد المكودي
- رقم الحفظ: م15 - (18)80/74
- المؤلف: السجلماسي، أبو العباس أحمد بن مبارك بن محمد اللمطي البكري الصديقي، ت. 1155 هـ.
- الموضوع: الحديث وعلومه
- مكان الحفظ: مكتبة المسجد النبوي
- الناسخ: لم يذكر
- تاريخ النسخ: 1276 هـ.
- الوصف المادي: عدد الأوراق : 4 ؛ عدد الأسطر : 27 ؛ المقاس : --
- خط النسخ: مغربي
- الوصف: ضمن مجموع (131 ب - 134 ب) ، نسخة تامة ، كتبت بالمداد الأسود ، وكتبت بعض كلماتها بالمداد الأحمر ، والهوامش عليها تعليقات وتقييدات ، قبلها استجازة من أحمد المكودي مقدمة لأحمد بن مبارك السجلماسي في ورقتين ، وأجازه بها سنة : 1143 هـ ، وقد تم الاستدلال على تاريخ النسخ من الرسالة التي تلي رسالتنا هذه بنفس المجموع والتي تتفق معها في جميع السمات المادية من نوع الورق والخط وألوان المداد المستخدمة في الكتابة ، والأوراق أصابتها رطوبة وبقع.
- بداية المخطوط: حمداً لمن ألهم الإنسان وفهم وعلمه ما لم يكن يعلم وأهل أقواما بمحض كرمه ومنته لحمل أمانته وشريعته ورفعهم بذلك درجات ... وبعد فإن الفقيه الوجيه ... أبا العباس سيدي أحمد المكودي أدام الله وجوده وأرقى في سماء المعاني صعوده ممن تردد إلى كاتبه في طلب العلم ...
- نهاية المخطوط: ... فجاءت بحمد رسالة شافية كافية إلى غير ذلك من رسائلنا وفوائدنا في المنطق والأصول والبيان والكلام والفقه والقراءة وغير ذلك والله يجعله خالصاً لوجهه الكريم وموجباً لرضوانه العميم إنه ولي ذلك والكفيل بما هنالك.